تألفت لجنة الحكم والمناقشة من السادة الدكاترة: أحمد حاج موسى مشرفا ورئيسا، الدكتور مهند إبراهيم عضوا، الدكتورة ريم قصاب عضوا.
وأشارت الباحثة أن الهدف من البحث التعرف على طبيعة العلاقة بين الذكاءات المتعددة والأسلوب المعرفي الاعتماد-الاستقلال عن المجال الإدراكي لدى طلبة جامعة حمص لما لهما دورا هاما في عملية التعلم ،وذلك لارتباطهم بالجانب العقلي المعرفي للطالب خلال عملية التعلم وبالفروق الفردية في عملية معالجة المعلومات وحل المشكلات والإنتاج العلمي، كما هدف البحث إلى الكشف عن واقع الذكاءات المتعددة ونوع الأسلوب المعرفي السائد لدى طلبة جامعة حمص لما يسهم بتوفير البيئة التعلمية والتعليمية التي تتلائم مع الذكاءات والأساليب المعرفية الخاصة بالطلبة، وبتحسين مستوى عملية التعلم لديهم.
ولفتت الباحثة أنه انطلاقاً من النتائج يجب العمل على نشر مفاهيم وتطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة ضمن المنهاج الجامعي، وإجراء اختبارات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة للقبول الجامعي في كافة التخصصات العلمية لضمان دخول الطلبة للكليات التي تتلائم مع ذكاءاتهم وقدراتهم للحد من الرسوب والاستنفاذ لديهم.
وفي نهاية المناقشة تم منح الباحثة عبير عبد الكريم سليمان درجة الماجستير في الإرشاد النفسي بتقدير إمتياز وعلامة وقدرها ٩٢.٣%