شريط الأخبار

لمحة عن مديرية المعاهد التقانية

تحدد أهم مهام و اختصاصات مديرية المعاهد التقانية بما يلي :

  • الإشراف على سير العملية التعليمية و الفنية و الادارية في المعاهد التقانية و العمل على تطويرها في ضوء قرارات المجلس الأعلى للتعليم التقاني .
  • وضع خطط تأهيل و تدريب للمدرسين و العاملين بالتعاون و التنسيق مع إدارات المعاهد .
  • تنظيم أعمال الترميم و الصيانة و الإصلاح للتجهيزات و المنشآت في المعاهد و تأمين التجهيزات اللازمة لها .
  • المشاركة في إعداد مشروع الموازنة الاستثمارية للمعاهد بالتعاون و التنسيق مع إدارة المعاهد .
  • اقتراح مشروع الموازنة الجارية للمعاهد التابعة للجامعة و توزيع الاعتمادات المرصودة لها وفق احتياجاتها .
  • تنسيق حاجة المعاهد من الموارد البشرية .
  • متابعة تطوير المناهج و الخطط الدرسية وطباعة الكتب و تأمينها .
  • مراقبة تنفيذ الخطط الدرسية في المعاهد .
  • متابعة شؤون العاملين في المعاهد .
  • إعداد الاحصائيات اللازمة عن الطلاب و العاملين في المعاهد بالتعاون و التنسيق مع إدارات المعاهد
  • تدقيق مصدقات وشهادات خريجي المعاهد التابعة للجامعة المعدة من قبل المعاهد تمهيدا لاعتمادها من قبل نائب رئيس الجامعة المكلف بشؤون المعاهد
  • معالجة القضايا الطلابية بالتعاون و التنسيق مع إدارة المعاهد .
  • المتابعة و التنسيق مع لجنة التظلم الخاصة بالطلاب .
  • اقتراح التعديلات المناسبة على اللائحة الداخلية للمعاهد
  • اقتراح إحداث او إلغاء معاهد او أقسام .
  • دراسة النظم و القواعد التي تقترحها مجالس المعاهد في كيفية انتقال الطلاب من معهد لآخر ورفع المقترحات المناسبة الى المجلس الأعلى للتعليم التقاني .
  • دراسة قواعد قبول الطلاب المقترحة من مجالس المعاهد ورفعها الى المجلس الأعلى .
  • مراقبة تنفيذ المشاريع العائدة للمعاهد التابعة للجامعة
  • العمل على إشراك المعاهد ضمن برامج التعاون الدولي و الاتفاقيات الثقافية و العلمية المبرمة مع الجامعة .
  • تدقيق حسابات الموارد الذاتية للمعاهد التقانية وأوجه صرفها على العاملين في المعاهد وفق القوانين و الانظمة النافذة