شريط الأخبار
- توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية
- الاعتراض على نتائج القسم العملي للفصل الدراسي الأوّل
- برنامج الامتحان النظري – الفصل الأول في كلية التربية الثانية
- المطلوب في كل مادة لامتحان القسم النظري – الفصل الأوّل
- ما يتعلق بامتحانات القسم العملي
- تسجيل طلاب السنة الثالثة في قسم تربية الطفل (معلم صف)
- تقديم الطلبات وفق المرسوم 125 أو 225 أو دورات خارج الجامعة
- برنامج الامتحان العملي للفصل الأول
- أساسيات التربية الإيجابية: من أجل حياة أفضل
- نتائج استبيان ورشة عمل ( تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس)
- تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس
- إعلان ورشة عمل بعنوان: تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس
- توزيع درجات القسم العملي لمواد الفصل الأوّل
- ورشة عمل (التربية بالقيم , نحو بناء جيل واعٍ ومسؤول)
- وثائق تخرج دبلوم التأهيل التربوي – الفصل الثاني والتكميلية
- نمط أسئلة امتحانات المواد التي تدرس في الفصل الأول
- الدليل الإرشادي لطلاب دبلوم التأهيل التربوي
- تقديم طلبات إعادة القسم العملي لمواد الفصل الأوّل
- الاعتراض على نتائج الامتحانات النظريّة
- برنامج الدوام الأسبوعي للفصل الدراسي الأوّل
- تقديم طلب تدريس ساعات في كلية التربية الثانية
- برنامج الدورة التكميلية للخريجين 2024 م
- الندوة التربوية الثانية
- طلاب الدورة التكميلية 2024 – معلم صف
- طلاب الدورة التكميلية 2024 – دبلوم التأهيل التربوي
- خريجو قسم تربية الطفل (معلم صف) 2023 – 2024 م
- وثائق تخرج دبلوم التأهيل التربوي عن دورة الفصل الأول
- خريجو دبلوم التأهيل التربوي 2023 – 2024 م
- سلالم تصحيح المواد المقالية
- تحديد مواعيد مناقشات مشاريع التخرج لطلبة السنة الرابعة قسم تربية الطفل (معلم صف)
- الاعتراض على نتائج الامتحانات النظريّة
- نتائع الاعتراض على درجات القسم العملي
- وثائق التخرج لطلاب قسم تربية الطفل عن دورة الفصل الأول
- وثائق التخرج لطلاب استضافة جامعة حماه
- توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية
- برنامج امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 – 2024 م
- عادات العقل الرقمية
- نتائج امتحانات القسم العملي الفصل الثاني
- (مهارة الإلقاء الواثق عند مناقشة اللجان العلميّة)
- محاضرة علمية: الأسرة المولدة للمرض
- إعلان الندوة التربوية الثانية
- محاضرة علمية: أساسيات العنف القائم على النوع الاجتماعي
- من أجل عناوين حلقات البحث
- برنامج الدوام الأسبوعي للفصل الدراسي الثاني
- تقديم طلبات إعادة العملي
- بطاقات برنامج التربية العملية
- توزيع درجات القسم العملي لمواد الفصل الثاني
- قرار مجلس كلية التربية الثانية حول نمط الأسئلة
- توزيع طلاب التربية العملية على السادة مشرفي الزمر
- تقديم طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الفصل الأوّل
- خريجو الفصل الأوّل في كلية التربية الثانية
- تقديم طلب تدريس ساعات في كلية التربية الثانية
- موعد السيمينار الثاني لطلاب مشاريع التخرج
- توزيع درجات مشاريع التخرج لطلاب السنة الرابعة في قسم تربية الطفل
- نتائج الاعتراض على درجات القسم العملي
- توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية
- صدور وثائق التخرج لدبلوم التأهيل التربوي
- برنامج الامتحانات النظرية للفصل الدراسي الأوّل
- بانوراما 2023 م
- صدور وثائق التخرج
- نحو نقلة نوعية في تعليم وتعلم الرياضيات
- توثيق APA وتقليل نسب الاقتباس
- ” كتابة خطّة البحث “
- ” الأخطاء اللغويّة في البحوث الأكاديمية “
- الأخطاء العلمية في البحوث الأكاديمية
- السيمينارات المرحلية لمشاريع التخرج
- ” عسر القراءة “
- بطاقات التربية العملية – دبلوم التأهيل التربوي
- المنهاج الدراسي المعزّز للتفكير
- دليل مشروع التخرج
- نمط الامتحانات للمواد التي ستدرس خلال الفصل الأوّل
- توزيع درجات القسم العملي لقسم تربية الطفل
- توزيع الدرجات والمطلوب في التربية العملية 2 لطلاب السنة الرابعة تربية طفل
- (استراتيجيات تنمية التفكير البصري عند التلاميذ)
- نتائج الدورة التكميلية للعام الدراسي 2022 – 2023 م
- توزيع مشاريع التخرج في قسم تربية الطفل (معلم صف)
- بطاقات التربية العملية 2 للسنة الرابعة تربية الطفل / معلم صف /
- ( دافع الإنجاز )
- (استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإدارة المدرسية وأتمتة المدارس SIMIS )
- اعلان فتح الحسابات المصرفية للطلاب
- إعلان تقديم طلبات التدريس في كلية التربية الثانية
- برنامج امتحان دورة الخريجين 2022 – 2023م
- من يحق لهم التقدم لدورة الخريجين – قسم تربية الطفل
- معدلات خريجي الدورة الفصلية الثانية – تربية الطفل
- أفضل مشروع تخرج – تربية الطفل
- درجات مشاريع التخرج -قسم تربية الطفل
- “توظيف التقانة المعلوماتية في خدمة التخصص العلمي وايجاد فرص عمل”
- التقدم لدورة الخريجين للعام الدراسي
- ” التدريس المصغّر “
- مناقشة مشاريع التخرج
- ” التربية على ثقافة القانون “
- ” المستحدثات التكنلوجيّة في التعليم “
- التميّز والإبداع
- ” المشورة النفسيّة “
- نتائج الاعتراض على نتائج الامتحان العملي
- التعليمات الامتحانية
- توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية
- الأيّام العلميّة في كلية التربية الثّانية
- الندوة التربوية الأولى بعنوان: « التدريب الميداني للطلبة المعلّمين بين الواقع والمأمول »
- ” التعامل مع القلق الامتحاني “
- قوائم نتائج القسم العملي
- الاعتراض على نتائج القسم العملي
- ” مهارات القرن الحادي والعشرين “
- تحديد موعد مناقشة مشاريع التخرج
- إعادة امتحان القسم العملي للمتغيّبين عنه
- تقديم شكوى في كلية التربية الثانية
- وثائق التخرج للفصل الدراسي الأول 2022 – 2023 م
- برنامج الامتحانات النظرية للفصل الدراسي الثاني 2022 – 2023 م
- ” مهارات إدارة الوقت “
- 《دورة نظام الأركان والتعلم الذاتي لطفل الروضة》
- 《الحقيقة والأخلاق》
- 《البدائل التربوية للعقاب》
- 《مهارات التواصل الفعال》
- اعلان سلسلة من المحاضرات التربوية
- تسديد اقساط الموازي
- المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023م
- تقديم طلبات تنزيل المواد للطلاب المنتقلين فصليّاً
- تقديم طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات الفصل الأول من العام 2022-2023 م
- طريقة الاستعلام عن النتائج الامتحانية بحسب الرقم الجامعي
- نتائج امتحانات النظري للفصل الدراسي الاول من العام 2022/2023
- برنامج امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام 2022/2023
- نتائج امتحانات العملي للفصل الدراسي الاول من العام 2022/2023
- الاعتراض على درجات القسم العملي لمواد الفصل الدراسي الأول 2022-2023 م
- برنامج الدوام في كلية التربية الثانية للفصل الاول من العام الدراسي 2022/2023
شريط الأخبارورشات عمل
إعلان ورشة عمل بعنوان: تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس
الأربعاء 27 / 11 / 2024 م

تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس
برعاية
الأستاذ الدكتور عبد الباسط الخطيب
رئيس جامعة البعث
تقيم كليّة التربية الثّانية بالقيام بورشة عمل بعنوان(تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس) وذلك يوم الأربعاء 27/11/2024م وفق الآتي:
عنوان الورشة: “تطوير مهارات الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس”
الفئة المستهدفة: طلاب دبلوم التأهيل التربوي
خريجو دبلوم التأهيل التربوي
(لتدريبهم على تطبيق مهارات الانضباط الذاتي مع طلاب المدارس).
المدة الزمنية: 4 ساعات
ميسّر الورشة: د. باسل العرنوس – د. رنا حسن
الأهداف العامة للورشة:
- تمكين المشاركين من فهم مهارات الانضباط الذاتي وأهميتها للطلاب.
- تدريب المشاركين على استراتيجيات تطبيق هذه المهارات في بيئة المدرسة.
- تعزيز قدرة المشاركين على تصميم أنشطة عملية لتنمية الانضباط الذاتي لدى طلاب المدارس.
- إعداد المشاركين لتوجيه الطلاب نحو تحمل المسؤولية الشخصية.
الجدول الزمني للورشة:
الساعة الأولى: التعريف بالانضباط الذاتي وأهميته لطلاب المدارس
- مقدمة:
- الترحيب والتعريف بأهداف الورشة.
- أهمية دور المعلم في تعزيز الانضباط الذاتي لدى الطلاب.
- مفهوم الانضباط الذاتي:
- تعريف الانضباط الذاتي ودوره في تحسين التحصيل الدراسي والسلوك العام.
- مناقشة الفرق بين الانضباط الذاتي والانضباط الخارجي.
- أهمية الانضباط الذاتي في بيئة المدرسة:
- تعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلاب.
- تحسين التفاعل داخل الفصل الدراسي.
الساعة الثانية: استراتيجيات تعليم مهارات الانضباط الذاتي لطلاب المدارس
- التخطيط وإدارة الوقت:
- كيفية مساعدة الطلاب على تنظيم وقتهم بين الدراسة والأنشطة الأخرى.
- أدوات مثل الجداول الزمنية اليومية وقوائم المهام.
- تدريب عملي: تصميم جدول زمني بسيط لطلاب المدارس.
- تعزيز التحفيز الذاتي لدى الطلاب:
- تقنيات لتحفيز الطلاب لتحقيق أهدافهم الدراسية والشخصية.
- أمثلة على مكافآت بسيطة تعزز الالتزام بالسلوكيات الإيجابية.
- تعليم تحمل المسؤولية:
- توجيه الطلاب نحو فهم نتائج أفعالهم.
- قصص واقعية وأمثلة لتحفيز الطلاب على الالتزام.
الساعة الثالثة: التدريب العملي على الأنشطة والتمارين
- تصميم أنشطة تفاعلية:
- كيفية إعداد نشاط تعليمي يعزز الانضباط الذاتي.
- أمثلة على ألعاب وتمارين مدرسية ممتعة.
- تدريب المشاركين على تقديم الأنشطة:
- تقسيم الحضور إلى مجموعات لتجربة تقديم الأنشطة لبعضهم البعض.
- تقديم تغذية راجعة حول الأداء.
الساعة الرابعة: إعداد خطة عمل وتطبيق المهارات المكتسبة
- تصميم خطة تطبيقية للمدارس:
- إعداد خطة شاملة لتعليم الانضباط الذاتي داخل المدارس.
- تخصيص أدوار ومسؤوليات للمعلمين.
- مناقشة التحديات:
- مناقشة التحديات التي قد تواجه المشاركين أثناء تطبيق المهارات في المدارس.
- طرح حلول عملية وفعّالة للتغلب على هذه التحديات.
- التقييم والختام:
- استبانة لتقييم الورشة.
- ملخص لأهم النقاط.
- تقديم شهادات حضور وشكر للمشاركين.
المخرجات المتوقعة:
- قدرة المشاركين على تعريف طلاب المدارس بمفهوم الانضباط الذاتي وأهميته.
- اكتساب المشاركين مهارات تصميم أنشطة تعليمية لتعزيز الانضباط الذاتي.
- وضع خطط عملية لتطبيق هذه المهارات في المدارس وتحقيق نتائج إيجابية.