تمت في قسم تربية الطفل في كلية التربية بجامعة حمص مناقشة رسالة الماجستير للطالبة كلوديا أنور توما تحت عنوان “فاعلية التدريس باستخدام استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية بعض أبعاد الفهم العميق لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي” أشرف على الرسالة الدكتورة: هبة سعد الدين.
تألفت لجنة الحكم والمناقشة من السادة الدكاترة: محمد موسى رئيسا، هبة سعد الدين مشرفاً وعضوا،مها إبراهيم عضواً.
وبينت الطالبة أن الهدف من البحث هو الكشف عن فاعلية استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية بعض أبعاد الفهم العميق وهي التوضيح والتفسير والتطبيق والتقييم الذاتي للمعرفة واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف السادس الأساسي في مادة العلوم.
وأكدت أن أهمية بحثها تأتي من أهمية المرحلة العمرية التي يتناولها البحث لما يتمتع به تلاميذ هذه المرحلة من خصائص نمائية مختلفة عن غيرهم، ولأن المعرفة تصبح أكثر عمقاً وتصبح الحاجة ملحة للفهم وليس الحفظ الأصم، كما تأتي أهمية البحث من ضرورة تزويد المعلمين بنماذج لاستراتيجيات حديثة يستفيدون منها في تنمية أبعاد الفهم العميق لدى تلاميذ الصف السادس الأساسي.
وفي نهاية المناقشة تم منح الطالبة كلوديا أنور توما درجة الماجستير في تربية الطفل بتقدير امتياز وعلامة قدرها 91.66٪


