نوقشت في كلية السياحة بجامعة حمص رسالة الماجستير للباحثة ليلى محمد يوسف تحت عنوان “أثر أبعاد جودة الخدمة الفندقية على ولاء العملاء” دراسة ميدانية على فندق السفير في محافظة حمص” بإشراف الدكتور مرهف الحمود.
تألفت لجنة الحكم والمناقشة من السادة الدكاترة: منذر الناصر رئيساً وعضواً، مرهف الحمود مشرفاً وعضواً، هيثم حسن عضواً.
وبينت الباحثة أن البحث يهدف إلى توضيح أثر أبعاد جودة الخدمة الفندقية على زيادة ولاء العملاء وذلك من خلال دراسة ثلاثة أبعاد للجودة هي الاعتمادية والاستجابة والبيئة المادية الملموسة.
من النتائج التي توصلت إليها الباحثة وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد جودة الخدمة الفندقية وولاء العملاء في الفندق قيد الدراسة.
من المقترحات التي قدمتها الباحثة اقتراح تصميم معماري يتماشى مع فلسفة سلاسل فندق السفير في الدول العربية ويراعي مفهوم الاستدامة والحفاظ على البيئة.
وفي نهاية المناقشة تم منح الباحثة ليلى محمد يوسف درجة الماجستير في ادارة الفنادق بكلية السياحة بتقدير جيد جداً.