نوقشت في قسم تربية الطفل في كلية التربية بجامعة حمص رسالة الدكتوراة للباحثة عبير عبد الهادي بعنوان ” فاعلية برنامج قائم على معايير العلوم للجيل القادم في تنمية مهارات التفكير العلمي ودافعية الإنجاز لتلاميذ الصف السادس الأساسي ” بإشراف الدكتورة:هبة سعد الدين وبمشاركة الدكتورة: سوسن الشيخ محمود
تألفت لجنة الحكم من السادة الدكاترة: منال مرسي، وليد حمادة، أنور حميدوش،هبة سعد الدين، محاسن أحمد
نوهت اللجنة إلى الجهد المبذول من قبل الطالبة في إعداد أدوات البحث، و أهمية النتائج التي توصلت إليها والتي تمثلت في وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة على اختبار مهارات التفكير العلمي لصالح المجموعة التجريبية ووجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي على اختبار مهارات التفكير العلمي لصالح التطبيق البعدي وعدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل .
كما أظهرت النتائج وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة على مقياس دافعية الإنجاز وعند كل بعد من أبعاده لصالح المجموعة التجريبية ووجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي وعدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والبعدي المؤجل.
وفي نهاية المناقشة تم منح الباحثة عبير عبد الهادي درجة الدكتوراة في تربية الطفل بتقدير امتياز.