- المجلات المفهرسة في Scopus والتي تنشر البحوث بدون أجور نشر
- التحديث الخامس لقاعدة بيانات كلاريفيت لشهر آيار (مايو) – 2025
- التحديث الرابع من قائمة مجلة كلاريفت ماستر جورنال – أبريل 2025
- معنى تصنيفات Q1، Q2، Q3، Q4 في سكوبس (Scopus Quartiles)
- التحديث الرابع لقاعدة بيانات كلاريفيت لشهر نيسان (أبريل) – 2025
- موقع سيماكو لتصنيف المجلات يحدث بياناته للعام 2025
- بعض المعلومات الهامة حول النشر الخارجي في قاعدة بيانات سكوبس
- التحديث الشهري الثالث لقاعدة بيانات سكوباس لشهر آذار (مارس) 2025
- دليل المجلات العلمية المفهرسة في Scopus , و SCI ولا تشترط رسوم للنشر
- رابط المجلات المفهرسة في سكوباس والتي تنشر البحوث بدون إجور نشر
- التحديث الثالث لقاعدة بيانات كلاريفيت للعام 2025 لشهر آذار (مارس) – 2025
- روابط موسوعة الكتب الإلكترونية المجانية، أضخم وأكبر المكتبات العربية الإلكترونية المجانية
- صدور التحديث الشهري الثاني لقاعدة بيانات سكوباس خلال العام 2025– شباط (فبراير) 2025
- إعلان ورشة عمل تدريبية حول إعداد مدقق داخلي لأنظمة إدارة الجودة ومعايير الاعتماد (المواصفة الدولية ISO 9001:2015 والمعايير الوطنية لمؤسسات التعليم العالي أنموذجاً)
- التحديث الشهري الأول لقاعدة بيانات سكوباس خلال العام 2025
- تعديل مسمى جامعة البعث ليصبح جامعة حمص في قرار منح الاعتماد العالمي لكلية الطب البشري في الجامعة
- منح الاعتمادية العالمية لكلية الطب البشري في الجامعة
- اعلان عن ورشة عمل تدريبية بعنوان: “إعداد مدقق داخلي لأنظمة إدارة الجودة ومعايير الاعتماد (معايير الاعتماد الوطنية والمواصفة الدولية ISO 9001:2015 أنموذجاً)”
- اختتام أعمال ورشة العمل التدريبية بعنوان الجودة من البداية إلى الاحتراف في ضوء مواصفة إدارة الجودة ISO 9001:2015
- برنامج دورة الجودة من البداية إلى الاحتراف في ضوء مواصفة إدارة الجودة ISO 9001:2015
- تحديد موعد بدء دورة الجودة من البداية إلى الاحتراف في ضوء مواصفة إدارة الجودة ISO 9001:2015
- تحديث قاعدة بيانات web of science لشهر آب
- دليل للدوريات العربية المجانية Directory of Free Arab Journals
- لمحة عن سكوبس وكيفية إيجاد مجلة علمية محكَّمة للنشر معتمدة فيه
- إعلان عن دورة الجودة من البداية إلى الاحتراف في ضوء مواصفة إدارة الجودة ISO 9001:2015
- دليل إنشاء حساب على غوغل سكولار
- قرار مجلس التعليم العالي باعتماد مجلات وقواعد بيانات للنشر جديدة
- جامعة البعث تكرم 53 من باحثيها لنشرهم أبحاث علمية في مجلات محكمة عالمياً
- بعض المجلات مجانية النشر والمفهرسة ضمن Scopus
- بعض المجلات العربية المصنفة ضمن Scopus والتي تنشر باللغة العربية
- مشاركة جامعة البعث في فعاليات ملتقى “اعتماد البرامج الأكاديمية والجودة في التعليم الصيدلاني”
- مشاركة جامعة البعث في ورشة عمل حول أساسيات ضمان الجودة وتحسين التصنيف العالمي للمؤسسات التعليمية
- انتهاء ورشة العمل التدريبية حول تطبيق نظام إدارة المؤسسات التعليمية وفق المواصفة ISO 21001:2018
- انتهاء ورشة العمل التدريبية حول أسس ومبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء من خلال المواصفة ISO 22000:2018 FSMS
- مشاركة مدير مركز ضمان الجودة في منتدى الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي
- البرنامج المبدأي لورشة العمل التدريبية تطبيق نظام إدارة المؤسسات التعليمية ISO 21001: 2018
- مشاركة جامعة البعث في مؤتمر الجودة والاعتمادية المقام بجامعة تشرين
- إطلاق النموذج المرجعي لجودة التعليم العالي في سورية
- هام للسادة الباحثين في جامعة البعث
- إعلان عن بدء التسجيل في دورة تطبيق نظام إدارة المؤسسات التعليمية ISO 21001: 2018
- مجلات علمية مجانية النشر لمختلف الاختصاصات
- البرنامج المبدأي لورشة العمل التدريبية حول أسس ومبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء من خلال المواصفة الدولية: ISO 22000:2018 FSMS
- دورة تدريبية حول إدارة أنظمة الطاقة ومتطلباتها ودليل عملها وفق المواصفة الدولية ISO 50001:2018
- ورشة عمل تدريبية حول كيفية إعداد مدقق داخلي لنظام إدارة سلامة الغذاء وفق المواصفة الدولية ISO 22000:2018
- ورشة العمل التدريبية ” برنامج مدقق داخلي لنظــــام إدارة الجـــــــــودة من خلال المواصفة الدولية ISO 900
- اختتام أعمال ورشة العمل التدريبية حول نظام إدارة الجودة (QMS) طبقاً للمواصفة ISO 9001:2015
- مشاركة جامعة البعث في ورشة العمل “التدقيق وتقويم جودة التعليم العالي” في وزارة التعليم العالي
- مشاركة جامعة البعث في الندوة الوطنية الخامسة والعشرين للجودة في اليوم الوطني للجودة.
- إرشادات هامة بخصوص النشر العلمي الخارجي وصدور القوائم المحدثة لمجلات SCOPUS
- الوثيقة الاسترشادية لإعداد ومراجعة الهيكل التنظيمي لأي جهة عامة
- أكثر من 70 سؤال وجواب توجيهي حول جودة نشر الأبحاث العلمية
- إعلان عن ورشة عمل تدريبية حول أسس ومبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء من خلال المواصفة الدولية: ISO 22000:2018 FSMS
- الاستمارات
- ورشة عمل التوصيف الأمثل للبرامج والمقررات وفق المعايير المرجعية الأكاديمية
- معرفة المجلات الموجودة في قاعدة بيانات سكوبس SCOPUS
- الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعيين
مشاركة جامعة البعث في ورشة العمل “التدقيق وتقويم جودة التعليم العالي” في وزارة التعليم العالي
تحت شعار الأمل بالعمل الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد وبرعاية وحضور السيد الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أطلقت الوزارة اليوم في قاعة مجلس التعليم العالي ورشة العمل التدريبية في التدقيق وتقويم جودة التعليم العالي والتي تستمر خلال الفترة 30 أيار -1 حزيران 2021
وقد شاركت جامعة البعث ممثلة بالسيد الأستاذ الدكتور وليد صهيوني مدير مركز ضمان الجودة والاعتمادية بالجامعة بعرض تجربة جامعة البعث في التدقيق على التقرير الذاتي السنوي ضمن محور اليوم الأول وهو آليات التدقيق على التقرير الذاتي السنوي (تجارب جامعات حكومية وخاصة )، حيث وضح أهمية التدقيق على طريق الاعتماد الأكاديمي ومرحلة الإعداد ومرحلة إطلاق كتابة التقرير الذاتي ومرحلة إطلاق التدقيق الداخلي ومرحلة تنفيذ التدقيق الداخلي ثم عرض أهم الملاحظات والصعوبات التي واجهت هذه التجربة وقدم بعض المقترحات والتوصيات للتخلص من هذه الصعوبات.
وقد استهل مدير مركز ضمان الجودة والاعتمادية حديثه بتعريف الاعتماد الأكاديمي بأنه الاعتراف الذي تمنحه هيئات الاعتماد للمؤسسة التعليمية إذا تمكنت من اثبات أن لديها القدرة المؤسسية، وتحقق الفاعلية التعليمية وفقاً للمعايير القياسية الأكاديمية الوطنية والتي تمثل الحد الادنى، أو أي معايير أخرى دولية معتمدة من الهيئة، ولديها من الأنظمة المتطورة التي تضمن التحسين والتعزيز المستمر للجودة، ثم أشار إلى أنه وانطلاقاً من تطلع جامعة البعث إلى المساهمة في بناء منظومة الجودة الشاملة في التعليم العالي المكونة بشكل رئيس من ثلاث منظومات فرعية هي: منظومة التقييم الذاتي – منظومة الجودة – منظومة الاعتمادية فقد تم تأهيل العديد من كوادر الجامعة للمساهمة في بناء الجودة والتدقيق الداخلي عليها. ووضح مفاهيم منظومة التقييم الذاتي ومنظومة الجودة وأنواع الاعتماد ومراحله بدءاً من المرحلة الأولى من الاعتماد المؤسسي وهي تدقيق الجودة انطلاقاً من التقرير الذاتي، مروراً بالمرحلة الثانية التي تمثل التقويم مقابل المعايير